ماذا يحدث إذا أكلت 4 لوز في اليوم


اللوز غذاء ممتاز لتناوله كل يوم لأنه مليء بالبروتينات والفيتامينات والألياف. يُعتقد أن تناولها بانتظام يقلل من مخاطر حدوث مشاكل صحية مثل السرطان وأمراض القلب والسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.


وعلى الرغم من أنها تحتوي أيضًا على قدر كبير من الدهون ، إلا أنها في الغالب من النوع الأحادي غير المشبع الذي يحمي قلبك بالفعل. ومع ذلك ، تحتوي اللوز على عدد قليل من السعرات الحرارية ، لذلك من الأفضل تناولها باعتدال.

قد يبدو أمرًا لا يصدق أن أربعة لوز يوميًا فقط يمكنها فعل أي شيء على الإطلاق لصحتك ، لكن هذا صحيح! في أوقية واحدة من اللوز ، ستحصل على 3.5 غرام من الألياف ، و 6 غرامات من البروتين ، و 9 غرامات من الدهون غير المشبعة الاحادية. توفر اللوز أيضًا كمية جيدة من فيتامين E ، والمنغنيز ، والمغنيسيوم. يوجد في كميات أصغر ولكنها مهمة النحاس والكالسيوم والريبوفلافين والحديد والزنك والفوسفور.

إذن ما الذي يمكن أن يفعله كل هذا الخير لجسمك؟ ستندهش من هذه الفوائد السبعة المهمة التي تحدث إذا أكلت على الأقل 4 لوز يوميًا.
****
1. مستويات الكولسترول الصحية
اللوز كبيرة لتقليل الكولسترول الضار LDL مع زيادة الكولسترول الجيد HDL. هذا أمر مهم لأن ارتفاع الكوليسترول في الدم يعرضك لخطر جميع أنواع المضاعفات الصحية ، بما في ذلك الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الشريان المحيطي.

عندما تستبدل اللوز بوجبة خفيفة غير صحية مثل الرقائق أو الحلوى ، يمكنك تقليل نسبة الكوليسترول السيئ بنسبة تصل إلى 10٪. ترتبط الفائدة بمحتوى فيتامين (هـ) داخل جوزة الطيب ، والفلافونويد الموجود في جلد الورق اللوزي. معا ، فإنها تمنع تطوير لوحة انسداد الشريان.
---------
2. أقوى ، شعر شينير
يتم وضع اللوز بشكل فريد ليعطيك جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة لتحسين حالة شعرك تقريبًا. لتحفيز النمو ، تحتوي اللوز على المغنيسيوم والزنك. يحتوي فيتامين (هـ) على خصائص مضادة للأكسدة تقلل من الإجهاد التأكسدي وتجعل الشعر أقوى. وأخيراً ، يثخن فيتامين ب خيوطاً ويضفي لمعاناً طبيعياً.

بالمناسبة ، يمكن أن يؤدي تطبيق زيت اللوز على فروة رأسك إلى منع قشرة الرأس وتنعيم وتغذية خيوط الشعر مباشرة. تم استخدام زيت اللوز كمنتج تجميل للشعر والبشرة على حد سواء منذ أن قدم المصريون القدماء اللوز كأحد أفضل المنتجات الفاخرة.

3. انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب
هناك العديد من المكونات في اللوز التي تجعلها وجبة خفيفة قلب ذكي . الدهون الأحادية غير المشبعة يمكن أن تساعد في التحكم في ارتفاع الكوليسترول في الدم. لكن الألياف وفيتامين هـ وأحماض أوميجا 3 الدهنية وإستيرول النبات كلها تفيد صحة القلب أيضًا.

تعتبر اللوز أيضًا مصدرًا كبيرًا للأرجينين l ، الذي ثبت أنه يجعل جدران الشرايين أكثر مرونة وبالتالي أقل عرضة لتطوير جلطات الدم التي يمكن أن تمنع تدفق الدم وتسبب السكتة القلبية. للحصول على كل هذه الفوائد الصحية للقلب ، تأكد من تناول الصدفة أيضًا.

4. أقل التجاعيد
نرغب جميعًا في منع الشيخوخة المبكرة ، ويمكن أن تساعد اللوز بسبب محتواها من المنجنيز وفيتامين E. المنغنيز هو بروتين يساعد على إنتاج الكولاجين.

الكولاجين هو النسيج الضام داخل الجلد الذي يبقيه مشدود وسلس. فيتامين E قادر على الحماية ضد تلف الجلد عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة والتجاعيد. كما أنه يقلل من التهاب الجلد ويزيل الاحمرار.

5. أفضل الهضم
تعد أصداف اللوز مصدرًا كبيرًا للبريبايوتك ، والتي تدعم نمو وتكاثر البكتيريا الجيدة في أحشاءنا. بكتيريا الأمعاء هي المسؤولة عن استقلاب المواد الغذائية من الأغذية والأدوية. كما أنه يحمي من الالتهابات المعوية ويجعل فيتامين K مهم لإنتاج بروتينات تخثر الدم.

تعمل البريبايوتكس على تغذية بكتيريا الأمعاء المهمة ، ولكن بعد ذلك تشير الدراسات الحديثة إلى أن الاستهلاك المنتظم للأغذية التي تسبق البريبايوتك يمكن أن يحسن وظائف الجهاز المناعي ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي.

6. أسهل لتخفيف الوزن
على الرغم من أن اللوز يحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية ، إلا أنه في الواقع يمكن أن يساعدك في التخلص من الجنيهات . تشير الدراسات إلى أن تناول اللوز يمكن أن يسهم في الشعور بالشبع بين الوجبات ، مما يجعل من السهل مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي. يميل الأشخاص الذين يتناولون اللوز يوميًا إلى استهلاك عدد أقل من الكربوهيدرات يوميًا.

قام المشاركون في دراسة اللوز والنظام الغذائي بتخفيض وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم (BMI) بمعدل 18 ٪ ، مقارنة بـ 11 ٪ فقط في المجموعة التي تم اتباع نظام غذائي بدون لوز. كما انخفض محيط الخصر بنسبة 14 ٪ في مجموعة اللوز ، ولكن فقط 9 ٪ في أخصائيو الحميات اللوز.

7. تحسين نشاط الدماغ
تشير الدراسات إلى أن تناول الكثير من فيتامين (هـ) في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في منع التدهور المعرفي المتعلق بالشيخوخة ، والحفاظ على الذاكرة ، وزيادة اليقظة اليومية. المغنيسيوم في اللوز يقوي الأعصاب في الدماغ.

ويساعد البروتين في إصلاح خلايا المخ ، وبالتالي تحسين الوظيفة الإدراكية. إن الحفاظ على صحة دماغك طوال الحياة يساعد في تجنب مرض الزهايمر ، وقد يكون تناول اللوز جزءًا كبيرًا من ذلك.
لقد اقترحنا 4 لوز كمبلغ أساسي للاستهلاك يوميًا ، ولكن ليس بالضرورة أن تتوقف عند ذلك إذا كنت تستمتع به حقًا.
---------
الحد اليومي الموصى به هو أونصة واحدة ، أو حوالي 23 جوزًا. إذا أكلت الأوقية الكاملة ، فستحصل على حوالي 163 سعرة حرارية و 14 غراما من الدهون. لا بأس طالما أنك تستهلك السعرات الحرارية في بقية وجباتك اليومية. تذكر أنه ليس من اللوز الكامل فحسب ، بل أيضًا منتجات مثل دقيق اللوز وحليب اللوز.

في النهاية ، نعتقد أن تناول 4 لوز على الأقل يوميًا هو طريقة سهلة ولذيذة لتحقيق الكثير من الأهداف الصحية.

سواء كنت ترغب في إنقاص الوزن ، أو تحسين نوعية بشرتك وشعرك ، أو تقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة عديدة ، فإن اللوز هو الحل. قم بإخراجه على السلطات ، أو إلى البطاطا المقلية ، أو مباشرة في فمك. ومع ذلك تحصل على اللوز الخاص بك هو وسيلة جيدة ، كل يوم!

إرسال تعليق

0 تعليقات